منوعات

توسع Fireblocks دعمها للمؤسسات المصرفية والمالية من خلال إمكانات HSM الجديدة ، وقدرات السحابة العامة والخاصة

اليوم ، تقوم Fireblocks ، وهي منصة مؤسسية لإدارة عمليات الأصول الرقمية وبناء أعمال مبتكرة على blockchain ، بتوسيع محفظة MPC-CMP وتكنولوجيا إدارة المفاتيح الآمنة للغاية لتشمل دعم HSMs والسحابة العامة والخاصة ، بما في ذلك Thales و Securosys و AWS و GCP و Alibaba Cloud. تسمح نماذج النشر المرنة هذه للبنوك والمؤسسات المالية بالاستفادة من الأمان والتكنولوجيا الرائد في الصناعة في Fireblocks لإدخال مبادرات الأصول الرقمية بسرعة في الإنتاج مع تلبية المخاطر والامتثال والمتطلبات التنظيمية.

تحظى Fireblocks بالثقة من قبل بعض البنوك والمؤسسات المالية الأكثر شهرة في العالم لتقديم استراتيجيات الأصول الرقمية الخاصة بهم إلى الإنتاج ، بما في ذلك BNY Mellon و BNP Paribas و ANZ Bank و NAB و ABN AMRO و BTG Pactual و Tel Aviv Stock Exchange و SIX التبادل الرقمي. استفادت هذه المؤسسات من Fireblocks لبناء حراسة الأصول الرقمية الجديدة ، وخدمات التداول والمقاصة والتسوية ، وترميز المنتجات المالية مثل العملات الرقمية ، والعملات الرقمية للبنك المركزي (CBDC) ، وائتمانات الكربون ، والمزيد.

قال أورلي غرينفيلد ، نائب الرئيس التنفيذي ، رئيس المقاصة في بورصة تل أبيب: “باستخدام Fireblocks ، تمكنا من اتخاذ مبادرة سندات الخزانة الرقمية الخاصة بنا – Project Eden – من الفكرة إلى العمل في غضون خمسة أشهر”. “لقد تأثرنا بقدرتهم على العمل معنا وتلبية متطلبات الامتثال والأمان الشاملة. سمحت لنا عملياتهم الأمنية ذات المستوى العالمي والبنية التحتية المعيارية بنشر محافظ لوكلائنا الأساسيين ، والتي تضمنت البنوك الدولية مثل Goldman Sachs و Deutsche Bank و JP Morgan. لم نكن قادرين فقط على ضمان أن عمليات سير العمل بأكملها كانت آمنة ، ولكن تم تبسيط جميع الموردين ونشرهم من أجل إعادة تشغيل Eden بسرعة. ”

لضمان أن المؤسسات المالية – بما في ذلك البنوك ومديري الأصول والبنية التحتية للأسواق المالية والبنوك المركزية – يمكنها بسهولة نشر منصة Fireblocks في البنية التحتية الحالية لتكنولوجيا المعلومات مع سياساتها الأمنية ، سيشمل نطاق الدعم الموسع لـ Fireblocks ما يلي:

يدعم HSMs PKCS # 11 بما في ذلك Thales و Securosys وغيرها من أنظمة HSM المتوافقة
يستضيف العميل جميع مشاركات مفتاح MPC ويغلق بأمان HSM
الجيوب الآمنة الجديدة المستندة إلى السحابة AWS Nitro و GCP و Alibaba Cloud SGX ، بالإضافة إلى دعم Azure SGX الحالي من Fireblocks
مراكز بيانات إقليمية مشتركة جديدة عبر الاتحاد الأوروبي وسويسرا وهونغ كونغ جنبًا إلى جنب مع مراكز البيانات المشتركة الحالية لـ Fireblocks في الولايات المتحدة
بيئة سحابية مخصصة للمستأجر الفردي

قال Sarthak Pattanaik ، رئيس قسم المعلومات ، الأصول الرقمية ، خدمات الخزانة ، إدارة التخليص والضمانات في BNY Mellon: “مع تطور النظام البيئي المالي ، نركز على تعزيز قدراتنا الأساسية من خلال استكشاف التقنيات والعمليات الرقمية ، بما في ذلك blockchain”. “نتطلع إلى تعاوننا المستمر مع Fireblocks والاستفادة من أفضل خدماتها في فئتها والتي تدعم جهودنا المستمرة لتلبية احتياجات عملائنا المؤسسيين.”

“منذ البداية ، تم إنشاء وتصميم منصة Fireblocks لتكون الأولى من نوعها في مجال الأعمال. قال مايكل شاولوف ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ، إننا نتفهم متطلبات المخاطر في البنك على المستوى المعماري وقمنا بتطوير مكونات استراتيجية للتأكد من أن عملائنا يمكنهم الانتقال من إثبات المفهوم إلى الإنتاج في أقصر إطار زمني ممكن. من Fireblocks. “في السنوات الثلاث الماضية ، عملت Fireblocks مع بعض البنوك والمؤسسات المالية الأكثر شهرة في طليعة الأصول الرقمية وصناعة التشفير. حتى الآن ، نجحنا في جلب 50 بنكًا إلى مساحة الأصول الرقمية ، لذلك نحن متحمسون لأن نكون قادرين على تعزيز التزامنا تجاه هذا القطاع من خلال توفير دعم البنية التحتية المناسب لأي بنك أو مؤسسة مالية لتقديم عروض الأصول الرقمية الخاصة بهم إلى سوق.”

تحقق البنوك والمؤسسات المالية النجاح في جلب منتجات الأصول الرقمية إلى الإنتاج من خلال الاستفادة من المكونات الرئيسية لمنصة Fireblocks. تعتبر شبكة Fireblocks Network أساسًا للنظام الإيكولوجي ، والتي تربط أكبر اتحاد من المؤسسات المالية الخاضعة للتنظيم والتي نفذت أصولًا رقمية على blockchain. يتيح الاتصال بشبكة Fireblocks للشركات تنفيذ استراتيجيات أعمالها على الفور تقريبًا من خلال جعلها على اتصال بالبورصات وصانعي السوق وشركاء التوزيع الآخرين مثل البنوك الخاصة أو منصات التكنولوجيا المالية. تعمل واجهات برمجة تطبيقات Fireblocks أيضًا على تمكين التكامل المباشر مع الأنظمة المصرفية الأساسية الرائدة في العالم ، بما في ذلك Temenos و Avaloq و FIS ، مما يزيد من توسيع نطاق النظام البيئي.

بالإضافة إلى ذلك ، تدعم إمكانات الرمز المميز للمنصة إدارة دورة الحياة الشاملة للأصول المرخصة ، بما في ذلك إدارة العقود الذكية ، والسك ، والحرق ، والتوزيع ، والحفظ عبر سلاسل الكتل العامة والخاصة والمصرح بها. يوفر هذا للبنوك سيطرة كاملة على أصولها الرقمية أثناء تعاملها مع نظرائها. أخيرًا ، يتحكم محرك السياسة القوي لـ Fireblocks في سير العمل داخل وحدة تحكم Fireblocks ، مما يمنح المالكين تحكمًا كاملاً لتأمين الإجراءات ضد التواطؤ الداخلي والخطأ البشري والهجمات الخارجية. يمكن للعملاء أيضًا دمج شركاء امتثال Fireblocks مباشرةً في Policy Engine لأتمتة تدفقات عمل فحص المعاملات لتلبية المتطلبات التنظيمية المتطورة للأصول الرقمية ومعالجة أحدث تهديدات الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى