منوعات

UST يسلم نماذج API الأولية لتجربة التجزئة CBDC لبنك التسوية الدولية وبنك إنجلترا

أعلنت شركة UST ، الشركة الرائدة في مجال حلول التحول الرقمي ، عن دورها كمورد ابتكاري لمشروع Rosalind ، وهو تجربة في نماذج واجهة برمجة التطبيقات (API) للعملات الرقمية للبنك المركزي (CBDC) من بنك التسويات الدولية (BIS) و بنك إنجلترا (BOE) عبر مركز BIS Innovation Hub London. من خلال توحيد المبتكرين الرائدين من صناعاتهم ، طور مشروع Rosalind نماذج أولية واختبرتها لواجهة برمجة التطبيقات (API) المصممة خصيصًا لتوزيع CBDCs بالتجزئة.

لدى عملات البنوك المركزية الرقمية القدرة على إحداث اضطراب إيجابي في الابتكار ودفعه عبر العديد من القطاعات. تعاونت الخزانات الأرضية مع BIS و BoE في تطوير طبقة API بالإضافة إلى استكشاف مجموعة من حالات الاستخدام للنظام البيئي CBDC. تم تطوير نموذج أولي لطبقة API للمشروع ، يضم 33 نقطة نهاية API مجمعة في ست فئات وظيفية. أكثر من ثلاثين حالة استخدام تم تحديدها واستكشافها من قبل متعاونين من القطاعين العام والخاص بمثابة اختبار والتحقق من صحة بنية وميزات واجهات برمجة التطبيقات. أثبت نجاح مشروع Rosalind أنه يمكن استخدام طبقات واجهة برمجة التطبيقات من قبل البنوك المركزية لتوزيع عملات البنوك المركزية بأمان على المستهلكين عبر مزودي خدمات القطاع الخاص مع تعزيز الخصوصية والمساءلة وقابلية التحويل في نفس الوقت.

لعبت UST دورًا محوريًا في تنظيم أعمال تطوير API ، وتشغيل جلسات الابتكار بالإضافة إلى بناء طبقة API آمنة وعملية. كما دخلت UST في شراكة مع Quant ، وهي شركة رائدة في مجال التمويل ، لتوفير البنية التحتية الأساسية ومنصة blockchain.

في بيان صحفي صادر عن BIS ، قالت فرانشيسكا هوبوود رود ، رئيس مركز لندن للابتكار BIS ، “لقد أدت تجربة Rosalind إلى تطوير ابتكار البنك المركزي في مجالين رئيسيين: من خلال استكشاف كيف يمكن لطبقة API أن تدعم نظام CBDC للبيع بالتجزئة وكيف يمكن أن تسهل المدفوعات الآمنة والآمنة بموجب عملات البنوك المركزية من خلال مجموعة من حالات الاستخدام المختلفة “.

“العملة الرقمية لديها القدرة على تحويل المؤسسات المالية وإحداث ثورة في تجربة المستخدم النهائي. يُظهر نجاح مشروع Rosalind مع الخزانات الأرضية كيف يمكن للتعاون والابتكار بين القطاعين العام والخاص تسريع وقت التسويق للحلول وتحقيق فوائد ملموسة للجميع. قال كريشنا سودهيندرا ، الرئيس التنفيذي لشركة UST: “أنا فخور بالعمل الذي قمنا به في هذا المشروع وكيف أنه يجسد تركيزنا على تغيير الحياة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى